اسم المشروع : سبورة الحروف.
المحور الرئيسي | تمكن الطالب من قراءة المصوتات القصيرة والطويلة مع الكلمات بشكل عشوائي من طلب المعلمة. |
الهدف الرئيسي | ·ابتكار وسائل تعليمية مفيدة وعملية تخدم عدد كبير من الطلاب. ·الرقي بمستوى التلاميذ في القراءة . ·إعطاء التلميذ فرصة لإعطاء كلمات من مخزونه اللغوي |
الفئة المستهدفة | طلاب الصف الأول ويمكن استخدامها للطلاب الضعاف من الصفوف الأخرى. |
نبذة عن المشروع | المشروع عبارة عن حروف الهجاء مع المصوتات القصيرة والطويلة ومع كل حرف توجد كلمة بنفس المصوت القصير والطويل وقد تم تصميمها على شكل سبورة صغيرة بخيث يتمكن الطالب من الكتابة. |
أهمية المشروع | دائما وأبدا نسعى لرفع مستوى التلاميذ في القراءة . التنويع في الوسائل . |
طريقة الاستخدام | للأستاذة الحرية المطلقة في ما تراه مناسب للطلاب. |
كيفية التنفيذ | تم أولا جمع الكلمات ثم عمل التصميم الموضح فالصورة ثم الكتابة. |
الوسائل المستخدمة | معاني كلمات القرأن للأطفال ورقتان A3 لاصق شمعي تغليف حراري بحجم الورق المستخدم. |
اسم المشروع: كلماتي الأولى
المحور الرئيسي للمشروع | تكوين التلاميذ كلمات جديدة من إنتاجه |
الهدف الرئيسي للمشروع | رفع حصيلة التلاميذ في مادة اللغة العربية (قراءة وكتابة). تدريب التلاميذ على تركيب الكلمات. تدريب التلاميذ على القراءة الصحيحة. |
الفئة المستهدفة | طلاب الصف الأول |
أهمية المشروع | ·زيادة الثروة اللغوية لدى التلاميذ. ·معالجة الضعف القرائي والكتابي. ·اطلاع ولي الأمر على مستجدات مستوى ابنه/ابنته . * تشويق التلاميذ في حب البحث والإطلاع |
نبذة عن المشروع | المشروع عبارة عن مجموعة من الكلمات مرتبه هجائيا حسب الحروف ، يتم تصنيفها وفقا للحركات القصيرة والممدودة . |
طريقة استخدامها | تختار المعلمة حرف من الحروف وتطلب من التلاميذ قراءة الكلمة سواء بالحركة القصيرة أو الممدودة ثم يقوم الطالب بكتابتها مع المتابعة من قبل المعلمة . |
كيفية التنفيذ | يتم أولا جمع الكلمات وترتيبها. ثانيا: تكتب وفقا للمخطط الموضح في الأسفل. ثم تقطع وتلصق في دفتر التلميذ، أو أي طريقة أخرى تراها المعلمة مناسبة. |
الوسائل المستخدمة | أوراق ، ملفات |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق